الأحد، 25 يوليو 2021

ابناء الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم

إن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم عظيم ع رف عنه المهارة و الحكمة في القيادة فعلى يده تم وضع دولة الإمارات على الخارطة الدولية و اشتهرت في عهده السياحة و الاعمال المختلفة مما جعل الجميع يثني على مجهوداته. ثلاثة من أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تزوجوا في نفس الليلة في شهر حزيران 2019.


الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طي ب الله ثراه

شارك الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ابناء الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم. الشيخ راشد بن سعيد بن مكتوم آل مكتوم 1912 7 أكتوبر 1990 حاكم إمارة دبي منذ 9 سبتمبر 1958 وحتى وفاته في 7 أكتوبر 1990 ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة منذ قيام الاتحاد في 1971 وحتى وفاته. صور عائلة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم 30 ديسمبر 2010 1 ديسمبر 2017 47 صور لعائلة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وتفصيل ابنائه على حسب زوجاته. يصادف غدا الذكرى الـ 30 لوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه القائد الذي ألهم أبناء الإمارات وقاد حركة التغيير والبناء تاركا مسيرة حافلة بالإنجازات والعطاء حيث وضع اللبنة.

كان أكبر أبناء الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم من الذكور وتكبره أخته البكر مريم والأخ. اختلفت المصادر في تحديد سنة ولادة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وعلى الأرجح أنه ولد عام 1912م نشأ في منطقة الشندغة بإمارة دبي في كنف والده الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم المعروف بالتقوى والحكمة وسعة الصدر ورجاحة العقل. في عام ١٩١٢ ولد الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي يعد الشريك الأساسى في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وقد ولد في نفس العام الذي تسلم فيه أبوه الشيخ سعيد بن مكتوم زمام الأمور في دبى.

تسلم الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله مقاليد الحكم في إمارة دبي في عام 1958 عقب وفاة والده الشيخ سعيد بن مكتوم وشارك والده الشيخ سعيد في تسيير أمور الحكم منذ عام 1939 وكان يراقب عن كثب كيفية حكم والده للناس فتعلم. يعتبر سمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم رجلا من الشعب وإلى الشعب ويحظى بحب سكان الإمارات من مختلف الجنسيات. مكتوم بن راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر بن مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم الفلاسي 15 أغسطس 1943 4 يناير 2006 حاكم إمارة دبي منذ العام 1990 حتى 2006.

ولد صاحب السمو المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر بن مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم الفلاسي عام 1912 وتول ى حكم إمارة دبي منذ 9 سبتمبر 1958 وحتى وفاته في 7 أكتوبر من العام 1990.


نبذة عن صاحب السمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طي ب الله ثراه ماي بيوت


راشد بن سعيد شريك الاتحاد


راشد بن سعيد آل مكتوم المعرفة


الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم موسوعة ورقات العربية


الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم In 2020 Green Watercolor Cartoon Wallpaper Ksa Saudi Arabia


إماراتي وللأبد 2011


الشيخ راشد بن سعيد آل مكتـوم مع ابنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم Historical News Arabian Beauty History Uae


راشد بن سعيد قائد نهض بدبي وحمل مشاعل تطو ر الإمارات عبر الإمارات أخبار وتقارير البيان


مدونة ريح الشرق صور نادرة لشيوخ الإمارات


مفكر إماراتي محمد بن راشد يقدم نموذجا ملهما لأبناء الغد في قصتي


الشيخ ماجد بن محمد بن راشد المكتوم في حضن المغفور له باذن الله الشيخ راشد بن سعيد المكتوم من ارشيف غياهيب Sultanalmamari9 W Instagram Father Couple Photos


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya