الخميس، 25 فبراير 2021

اكثروا من الصلاة علي في يوم الجمعة

أرجو أنه لا بأس به. رواية أبي الدرداء رضي الله عنه.


أكثروا من الصلاة والسلام على خير البشر

ما على الأرض من م سلم يصل ي عليك مرة واحدة إل ا صل ي ت أنا وملائكت ي عليه عشر ا.

اكثروا من الصلاة علي في يوم الجمعة. روايات أنس بن مالك رضي الله عنه. أ ك ث ر وا ع ل ي الص لا ة ف ي ي و م ال ج م ع ة و ل ي ل ة ال ج م ع ة ف م ن ف ع ل. وذكرت دار الإفتاء أن الإكثار من الصلاة على النبي من سنن يوم الجمعة بما ورد أن ر س ول الله صلى الله عليه وسلم ق ال.

1399 وعن أوس بن أوس ر ض ي الل ه ع نه قال قال ر س ول الل ه ﷺ. وكذلك من المواضع أيضا. أكثروا من الصلاة علي يوم الجمعة فإنه مشهود تشهد ه.

أ ك ث ر وا الص لاة علي يوم الجمعة فإن ه أتاني جبريل آنفا عن رب ه عز وجل فقال. يا ر س ول الل ه وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أ ر م ت قال. قال رسول الله من أفضل أيامكم يوم الجمعة حيث انه خلق سيدنا آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة وفيه تقوم الساعة وهو يعد عيد المسلمين فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم.

الصلاة على النبي ﷺ في هذا اليوم العظيم وهو يوم الجمعة وهو أفضل أيام الأسبوع إن أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة. أخرجه ابن عدي 129 2 في ترجمة درست هذا و قال. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة سؤالي سيدي عن كتاب دلائل الخيرات وشوارق الأنوار في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم ورأيكم فيه وعن صلاة يوم الجمعة التي ثوابها حجة مقبولة وثواب من أعتق.

تخريج كل ما ورد من الأحاديث الشريفة في فضائل الص لاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم في الليلة الزهراء واليوم الأغر الجمعة. أ ك ث ر وا الص لاة علي يوم الجمعة فإن ه أتاني جبريل آنفا عن رب ه عز وجل فقال. اكثروا من الصلاة على النبي في كل يوم جمعه.

ما على الأرض من م سلم يصل ي عليك مرة واحدة إل ا صل ي ت أنا وملائكت ي عليه عشر ا. أكثروا علي من الصلاة في يوم الجمعة و ليلة الجمعة فمن فعل ذلك كنت له شهيدا أو شافعا يوم القيامة. إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي فقالوا.

وربما قصد ابن النعمان هذا بتحسينه أنه حسن المعنى وهذا يقع أحيانا في كلام بعض أهل العلم وهو يشير بذلك إلى أن الإكثار من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة من السنة وهذا حق.


الجمعة Neon Signs Ahadith Embedded Image Permalink





من تصميمى اجمل صور للصلاة علي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اكثروا من الصلاة عليه يوم الجمعة أم أمة الله


صور يوم الجمعة جديدة 2020 صور بوستات يوم الجمعة موقع محتوى


يوم الجمعة اكثروا من الصلاة على النبي الصــــــــــــــــدقة الجـــــــــــــارية Facebook


Pin On The Prophet Muhammad Peace Be Upon Him صلى الله عليه وسلم


أكثروا من الصلاة في يوم الجمعة على سيدنا محمد صلى الله علي Flickr


أكثروا من الصﻻة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة وفي كل يوم صلوا عليه وسلموا تسليما كثيرا


أكثروا الصلاة علي في يوم الجمعة فإنه ليس يصلي علي أحد يوم الجمعة إلا عرضت علي صلاته لفلي سمايل


BERITA LENGKAP DI HALAMAN BERIKUTNYA

Halaman Berikutnya